يعالج الثالولة بشكل فعال

وارتي يعمل بسرعة وأمان وفاعلية

الخصائص الرئيسية للزوائد الجلدية

تعتبر الزوائد الجلدية-الثالول من المظاهر المضرة بالجلد إذ أنها نتوءات جلدية قابلة للانتشار. يمكنك التعرف على الزوائد الجلدية-الثالول إن كانت تحتوي على كافة الخصائص المادية التالية. تتميز هذه الزوائد بلون اللحم البشري والنعومة وسهولة التحريك وعدم إحداث أي ألم والبروز من بين الجزء الجلدي المحيط بها على شكل ذنيب صغير وضيق. ومن المعروف أن الزوائد الجلدية-الثالول هي نتوءات جلدية مكتسبة تتفاوت في العدد من واحد إلى مائة. وعلى الرغم من أن الزوائد الجلدية-الثالول قد تسقط من تلقاء نفسها، إلا أنه قد يتكون منها ما يصعب إزالته. وتعرف الزوائد الجلدية-الثالول طبيًا باسم " ثُؤْلُولٌ مُعَنَّق"
تنمو الزوائد الجلدية-الثالول أو الثؤلول المعنق في الأماكن التي يحتك بها الجلد مع المناطق الجلدية الأخرى أو الملابس ومنها منطقة الرقبة وحفرة العضد والأربية وكذلك الوجه. وعلى الرغم من أن السبب الرئيسي للحالة غير معروف بالشكل الدقيق، إلا أن بعض الدراسات ترجح ان هذاالمرض مرتبط بفيروس الورم الحليمي البشري باعتباره العنصر الأساسي في ظهور النتوءات والبثور.
تتكون الزوائد الجلدية-الثالول من صفائح دموية وأنسجة الكولاجين (نوع من البروتين) محاطة بالجلد. إنها تتصل ببقية الجلد من خلال بثرة تتفاوت في درجة السماكة ولكنها غالبا ما تتسم بالنحافة. وفي حالة تعرض الزوائد الجلدية-الثالول للاحتكاك المتكرر مع الملابس أو أي مواد أخرى فقد تتسبب في الحكة وهذا هو السبب الغالب المستلزم لإزالتها بالإضافة أنها معيبة الشكل وهو الأمر الذي يشعر الناس بالكبت العاطفي.
- غالبا ما تظهر الزائدة الجلدية كبثرة صغيرة ناتئة بلون اللحم البشري وتتسم بالنحافة.
- تظهر الزوائد الجلدية-الثالول بشكل عام في جفون العين والرقبة وحفرة العضد والأربية بحجم يتراوح بين 1 إلى 5 مم.
- يتزايد ظهور الزوائد الجلدية-الثالول مع التقدم في العمر، فمن النادر ظهورها لدى الأطفال، ومتى ظهرت هذه البثور في هذه الفئة العمرية فإن الأمر يحتاج إلى مزيد من التشخيص.
- تظهر الزوائد الجلدية-الثالول غالبا في تجاعيد البشرة أو المناطق التي تحتاج إلى الاحتكاك العالي.
 
  • تحت الإبط
  • الجفون
  • الثنيات في الأربية
  • ثنيات الردف
  • تحت الثدي

عن الزوائد الجلدية-الثالول

لم يتوصل الباحثون إلى سبب ظهور الزوائد الجلدية-الثالول على الرغم أن معظمهم يتفق الاحتكاك نتيجة الحكة هو السبب النظري الغالب في ظهورها ولاسيما بالمناطق التي يود بها تجاعيد بالقرب شريط حمالة الصدر أو المفصل.
ومن العوامل الأخرى التي تعمل على ظهور هذه النتوءات وجود الأشكال من فيروس الورم الحليمي (الذي يتسبب في ظهور البثور) والتغيرات التي تطرأ على الهرمونات خلال فترات الحمل ومقاومة الأنسولين حسب ما تلاحظ لدى مرضى السكري.

ما هي أعراض الزوائد الجلدية؟

تتسم الزوائد الجلدية-الثالول بأنها عبارة عن نتوءات جلدية صغيرة الحجم وناعمة الملمس تأخذ لون اللحم البشري المتدرج إلى اللون البني الفاتح وقد تظهر على شكل انتفاخات سطحية أو ورم حليمي. وتتفاوت هذه الزوائد في الحجم إذ يتراوح قطرها من 1 إلى 5 مم.
قد يكون الملمس الخارجي لهذه الزوائد ناعمًا أو غير طبيعية الشكل حيث تظهر غالباً من الطبقة السطحية للجلد على شكل انتفاخات لحمية (بثور) وهي ذات ملمس ناعم عن البثور.

كيف تنتقل الزوائد الجلدية-الثالول؟

لا تنتقل الزوائد الجلدية-الثالول.
تظهر الزوائد الجلدية-الثالول في عموم السكان بنسبة 46% وتتزايد هذه النسبة مع التقدم في العمر حيث تصل نسبتها تصيب 59% من البالغين دون الــ 70 عامًا.
في الغالب يشهد كل منا وجود زائدة جلدية في جسمه خلال حياته على الرغم من تزايد هذا الاحتمال كلما تقدم بنا العمر. ويأتي الذكور والنساء على حد سواء من حيث الإصابة بالزوائد الجلدية-الثالول . ويلعب الحمل والسكري والسمنة دورًا في ظهور ونمو هذه الزوائد. كما تظهر هذه الزوائد في ذوي الوزن الثقيل نتيجة الاحتكاكات الجلدية الناشئة عن فرط الثنيات والحكة الجلدية.

@ 2015 Yourhealthq8. جميع الحقوق محفوظة
×

الاتصال

Wortie

Phone No : +965-51222208,+965-51222209

EMail : info@yourhealthq8.com

×

أين يمكن الحصول عليها

وارتي متوفر في جميع صيدليات الكويت.إذا لم يتوافر في بلدكم،يرجى التواصل مع فريق المبيعات الخاص بنا على البريد الالكتروني


info@yourhealthq8.com